Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمادة, سلمى
dc.contributor.author جدع, مروة
dc.date.accessioned 2022-10-30T08:16:44Z
dc.date.available 2022-10-30T08:16:44Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13769
dc.description.abstract هدفت الدّراسة الحالية إلى التحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد. تمت الدراسة على ' حالتين من الذكور (7-8 سنوات)، فمن خلال المنهج العيادي اعتمدنا على دراسة حالة. تم تشخيص الحالتين والتأكيد على إصابتهما باضطراب طيف التوحد بالاعتماد على مقياس تقدير التوحد الطفولي CARS، وللتحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك لانتباه طبقنا مقياس تقدير الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. أبرزت النتائج وجود مؤشر اختلاف بين القياسين القبلي والبعدي للمقياس لصالح القياس البعدي. و أنّ العلاج باللعب (الممارسة الرياضية) فعّال في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلاج باللعب en_US
dc.subject الانتباه en_US
dc.subject الطفل en_US
dc.subject التوحد en_US
dc.title مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد en_US
dc.title.alternative الماراسة الرياضية أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte