Résumé:
حاولنا في هذه الدراسة معالجة مظاهر الاتساق و الانسجام الواردة في الكتاب المدرسي مع
تسميط الضّوء على كيفية تدريسيا، من خلال دراسة و تحميل الأسئمة الخاصة بياذين المعيارين
النّصيين ،كذلك معرفة مدى استيعاب متعمّمي ىذه المرحمة ذلك بتحميل إنتاجاتيم و محاولة
الوقوف عمى أىم الآليات المستخدمة من قبميم و التي ساىمت في ت ا ربط موضوعاتيم.
إن الاتساق و الانسجام من أىم المباحث المسانية الحديثة التي وجب الاىتمام بيا في د ا رسة
النصوص و تطبيقيا في كا فّة الأطوار ال تّعميم ية )إبتدائي، متوسط، ثانوي(، لأنّ ىذا تحقيق لميدف
التي تسعى إليو المقاربة ال نص ية.