Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

استراتجية الكتاب المدرسي في تعليمية اللغة العربية في المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حنان ملوكي, أميرة لعموري
dc.date.accessioned 2022-10-25T08:31:42Z
dc.date.available 2022-10-25T08:31:42Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13648
dc.description.abstract حاولنا من خلال ىذه الدّراسة أن نتناول موضوع استراتجيّة الكتاب المدرسيّ في تعليميّة اللّغة العربيّة من حيث المفهوم والأهداف و الأهمية، حيث تسعى ىذه الدَّراسة إلى أنّ العمليّة التّربويّة البيداغوجيّة تقوم على أسس علميّة ومنهجيّة، موضوعيّة إلى جانب وسائل معينة تساىم في تسييرىا، ومن بين تلك المعينات والوسائل نجد الكتاب المدرسي باعتباره وسيلة ضروريّة في العمليّة التعليميّة لا يمكن الاستغناء عنو أو إهمالو في أي برنامج تربويّ، لكونو المتّرجم الحقيقي لماّ يرد في المنهاج من أىداف و معارف و خبرات متنوعة، فهو يحتل المرتبة الأولى في تلك الوسائل لما لو من دور فعال لكلّ من المعلّم والمتعلّم على حدّ سواء en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject استراتجيّة الكتاب المدرسيّ -تعليميّة اللّغة العربيّة -تحليل محتوى كتاب en_US
dc.title استراتجية الكتاب المدرسي في تعليمية اللغة العربية في المرحلة الثانوية en_US
dc.title.alternative السنة اولى آداب و لغات أجنبية أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte