Résumé:
حاولنا من خلال ىذه الدّراسة أن نتناول موضوع استراتجيّة الكتاب المدرسيّ في تعليميّة اللّغة العربيّة من حيث
المفهوم والأهداف و الأهمية، حيث تسعى ىذه الدَّراسة إلى أنّ العمليّة التّربويّة البيداغوجيّة تقوم على أسس علميّة
ومنهجيّة، موضوعيّة إلى جانب وسائل معينة تساىم في تسييرىا، ومن بين تلك المعينات والوسائل نجد الكتاب
المدرسي باعتباره وسيلة ضروريّة في العمليّة التعليميّة لا يمكن الاستغناء عنو أو إهمالو في أي برنامج تربويّ، لكونو
المتّرجم الحقيقي لماّ يرد في المنهاج من أىداف و معارف و خبرات متنوعة، فهو يحتل المرتبة الأولى في تلك الوسائل
لما لو من دور فعال لكلّ من المعلّم والمتعلّم على حدّ سواء