Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أومدور, هند
dc.contributor.author روابحية, سوسن
dc.date.accessioned 2022-10-25T08:29:22Z
dc.date.available 2022-10-25T08:29:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13647
dc.description.abstract يشهد العالم اليوم العديد من المتغيرات المتسارعة في شتى مجالات الحياة الإنسانية، ساهمت فيظهور ما يسمى بالفجوة الرقمية بين من يملك التكنولوجيا ومن لا يملكها، وقد جاءت هذه الدراسة لتسلطالضوء على هدف أساسي والمتمثل في التعرف على دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية، كماتستمد هذه الدراسة أهميتها من خلال محاولة الوقوف على مؤشرات وأسباب وأبعاد هذه الظاهرة، وذلك منخلال دراسة ميدانية على أساتذة ثانوية محمد العربي بن مارس-قالمة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فقداعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يتناسب وطبيعة الموضوع، كما تم الاعتماد على أدوات منهجية مساعدة كالملاحظة، الاستمارة والمقابلة. كما استخدمنا أسلوب المسح الشامل، واتضح من خلال الدراسة الميدانيةأن تطبيق هذه الوسائل داخل الوسط التعليمي قليل جدا، كما أن أساتذة المؤسسة لا يخضعون لتكويناتوتدريبات دورية في استخدام تكنولوجيا الوسائل التعليمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعليم en_US
dc.subject الفجوة الرقمية en_US
dc.title دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية محمد العربي بن مارس-قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte