Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الآثار العلمية واللغوية للعولمة في محتوى مناهج تعليم اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رميسة قيراطي., بشرى شريط
dc.date.accessioned 2022-10-25T08:18:21Z
dc.date.available 2022-10-25T08:18:21Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645
dc.description.abstract العولمة نظام عالمي جديد يقوم على العقل الإلكتونيم والثمورة المعلومات يمة دون اعتبار للأنظمة والحضارات والثقافات والقيمم، والحدود الجغرافيمة والسياسية القائمة في العالم. وقد هدفت هذه ال م دراسة إلى تناول موضوع العولمة في جانبها الثمقافيم وإلى أ م ي مدي أثر هذا المنتج الغر م بي في تعليم اللمغة العربيمة، وقد حاولت ال م دراسة أن تتو م صل إلى هذه النتيجة من خلال بيان طبيعة العولمة ومعنى المصطلح بكافمة جوانبه ال م سياسيمة والاقتصادية والثمقافيمة، وبيان واقع اللمغة العربيمة في المؤ م سسات التمعليميمة في ظلم هذه الظماهرة. وقد تو م صلت ال م دراسة إلى أن العولمة تُعد إحدى الظمواهر الكبرى ذات أبعاد ومظاهر متع م ددة، وأ م ن ظاهرة العولمة أثمرت بشكل كبير في جميع جوانب العمليمة التمعليميمة وأثمرت كذلك في المشاركين في هذه العمليمة خا م صة المتعلممين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اللمغة العربيمة، التعليم في الجزائر، العولمة، المنهاج التعليمي، المحتوى en_US
dc.title الآثار العلمية واللغوية للعولمة في محتوى مناهج تعليم اللغة العربية en_US
dc.title.alternative المرحلة المتوسطة أنموذجا دراسة تحليلية نقدية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte