Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شلاغمية, إيمان |
|
dc.contributor.author |
بلحيرش, مروة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-18T12:20:22Z |
|
dc.date.available |
2022-10-18T12:20:22Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13524 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن أثر الإعلام الرقمي في تشكيل الوعي لدى الشباب الجامعي، وتركز الدراسة على قياس أثر الإعلام الرقمي على فئة هامة من المجتمع وهي شريحة الشباب الذي يستخدم بكثافة وسائل الإعلام الجديد، وانطلاقا من هذا المعطى المستجد توصلنا إلى أن الشباب الجامعي اليوم مع التسارع والانتشار الرهيب للميديا والمواقع الافتراضيةالتي زادت من حدة تأثيره واهتماماته واستخدامه لها قد حقق تحولا اجتماعيا وإعلاميا يتوجب الدراسة.
فقد حددنا مجتمع الدراسة المتمثل في طلبة قسم علم الاجتماع بجامعة 08 ماي 1945قالمة، حيث قدرعددهم حوالي 618 طالب وطالبة وأخدنا نسبة 20%منهم، بحيث تمثلت عينة الدراسة في 124 مفردة، واعتمدنا على المنهج الوصفي لدراسة العلاقة بين المتغيرين، وقمنا باستخدام الاستمارة كأداة لجمع البيانات.
وتوصلنا إلى جملة من النتائج المتمثلة في أن وسائل الإعلام الرقمي تؤثر على سلوكات واتجاهات الشباب الجامعي، حيث ساهمت في زيادة وعيهم وإكسابهم للمعارف وتغيير وجهات نظرهم وتفاعلهم ومشاركتهم الفعالةفيمختلف القضايا التي تخص محيطهم الاجتماعي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإعلام الرقمي |
en_US |
dc.subject |
تشكيل الوعي |
en_US |
dc.title |
أثر الإعلام الرقمي في تشكيل الوعي لدى فئة الشباب الجامعي |
en_US |
dc.title.alternative |
د راسة ميدانية على طمبة قسم علم الاجتماع – قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée