Résumé:
تعالج هذه الدراسة موضوع تأثير الإتصال السياحي الرقمي على صورة السياحة الحموية، حيث تعد الرقمنة في عصرنا الحالي بمثابة المحرك الأساسي للكثير من التعاملات داخل المجتمع، ولقد استفادت جل المؤسسات على اختلافها من هذا التحول على غرار المؤسسات السياحية والتي تحولت إلى مؤسسات سياحية رقمية في معظم تعاملاتها، وقد هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير الإعتماد على الوسائل الرقمية في الإتصال السياحي ومختلف تعاملات المؤسسات السياحية، هذا الأخير يعد وسيطا فعالا بين المؤسسة السياحية وجمهورها الخارجي، وذلك بإعتماده على وسائل وإستراتيجيات متنوعة، ومن خلال دراستنا لحالة مركب حموي متمثل في "حمام الشلالة" بولاية قالمة، توصلنا إلى أنه يتبع إستراتيجية فعالة خاصة بالإتصال السياحي الرقمي في معاملاته السياحية بغرض تحقيق غاياته و أهدافه المرجوة التي لها دور فعال في تحسين قطاع السياحة الحموية.