Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مدور, حامد |
|
dc.contributor.author |
بهلول, بدر الدين |
|
dc.contributor.author |
خطاطبة, أيمن |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-18T10:07:04Z |
|
dc.date.available |
2022-10-18T10:07:04Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13516 |
|
dc.description.abstract |
تهدف دراستنا هذه إلى الكشف عن الدور الذي يلعبه التطبيق الالكتروني بريدي موب (Baridi Mob) في تحسين سمعة مؤسسة بريد الجزائر تجاه زبائنها، حيث سنحاول معرفة دوافع وأسباب استخدام زبائن بريد الجزائر لتطبيق بريدي موب، وفي الأخير سنكشف عن دور التطبيقات الإلكترونية في تحسين سمعة المؤسسة.
حيث تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: ماهو الدور الذي يلعبه التطبيق الالكتروني بريدي موب (Baridi Mob) في تحسين سمعة مؤسسة بريد الجزائر تجاه زبائنها؟
وقد حاولت الدراسة الإجابة عن التساؤلات التالية:
1. ماهي الصورة النمطية لسمعة شركة بريد الجزائر لدى زبائنها؟
2. ماهي دوافع، عادات وأنماط استخدام عينة الدراسة لتطبيق بريدي موب؟
3. كيف أسهم بريدي موب في تحسين سمعة شركة بريد الجزائر لدى زبائنها؟
شمل مجتمع الدراسة عينة من مستخدمي تطبيق بريدي موب بلغ عددها (170) مفردة وفقا للعينة العرضية.
ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا المنهج الوصفي لجمع والمعلومات وتحليلها واستخدمنا أداة استمارة الاستبيان لجمع المعلومات -استبيان إلكتروني-مكون من 4محاور، وقد هدفت الدراسة إلى استكشاف الصورة النمطية لسمعة شركة بريد الجزائر لدى زبائنها وتحديد أهم دوافع وأسباب استخدام عينة الدراسة لتطبيق بريدي موب وضبط أبرز عادات وأنماط استخدام عينة الدراسة لتطبيق بريدي موب والكشف عن كيفية مساهمة بريدي موب في تحسين سمعة شركة بريد الجزائر لدى زبائنها.
وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
اعتبرت سمعة بريد الجزائر سمعة جيدة حسب رأي أغلبية المبجوثين.
فضل أكثر المبحوثين استخدام التطبيق الإلكتروني مقابل الخدمات الورقية.
يرى الأغلبية الساحقة من عينة الدراسة أن تطبيق بريدي موب حسن من سمعة مؤسسة بريد الجزائر.
والنتيجة الرئيسية التي تحصلنا عليها هي أن تطبيق بريدي موب قد أسهم في تحسين سمعة بريد الجزائر وذلك كونه بديل لخدمات بريد الجزائر في كثير من الحالات وكذلك كتطبيق مساعد ومكمل لبعض الخدمات التي تقدمها مؤسسة بريد الجزائر. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التطبيقات الإلكثرونية |
en_US |
dc.subject |
سمعة المؤسسة |
en_US |
dc.title |
دور التطبيقات الإلكترونية في تحسين سمعة المؤسسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة على عينة من مستخدمي تطبيق بريدي بوب |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée