Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مهارات الإتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مروش, آية
dc.contributor.author زرودي, زهرة
dc.contributor.author حمادة, سارة
dc.date.accessioned 2022-10-18T09:29:15Z
dc.date.available 2022-10-18T09:29:15Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13503
dc.description.abstract تلخص دراستنا المندرجة تحت عنوان: مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتيةاتصالات الجزائر قالمة. حيث تطرقنا في دراستنا على معرفة تأثير مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين ومدى انعكاسها على المؤسسة وما لهذه المهارات من أهمية على الصعيد الداخلي والخارجي. ومن خلال هذا عالجنا موضوع بحثنا وتناولت اشكالية الدراسة: هل يملك موظفي اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة وما انعكاس ذلك على المؤسسة وجمهورها الخارجي؟ ومن خلال هذه الاشكالية تتفرع التساؤلات التالية: هل يمارس موظفي شركة اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة؟ ماهي اتجاهات الجمهور الخارجي نحو هذه المهارات؟ ما نوع المهارات الأكثر استخداما وفعالية من قبل الموظفين بناءا على اراء الجمهور الخارجي؟ وتناولنا في خطتنا التي تتكون من ثلاث فصول: على الإطار المنهجي الذي تمثل في الاشكالية وفرضيات الدراسة ومنهج الدراسة "منهج وصفي " واعتمدنا على العينة القصدية وكأدوات جمع البيانات اعتمدنا على الاستمارة والملاحظة من اجل توضيح الدراسة أكثر، وكذلك الدراسات السابقة النظرية المقاربة (نظرية الحوار نظرية الاستخدامات والاشباعات) اما العينة فتتكون من 72 زبون en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject مهارات الإتصال en_US
dc.subject العلاقات العامة en_US
dc.subject الموظفين en_US
dc.subject المؤسسة الخدماتية en_US
dc.title مهارات الإتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بشركة اتصالات الجزائر-قالمة- en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte