Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مروش, آية |
|
dc.contributor.author |
زرودي, زهرة |
|
dc.contributor.author |
حمادة, سارة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-18T09:29:15Z |
|
dc.date.available |
2022-10-18T09:29:15Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13503 |
|
dc.description.abstract |
تلخص دراستنا المندرجة تحت عنوان: مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتيةاتصالات الجزائر قالمة.
حيث تطرقنا في دراستنا على معرفة تأثير مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين ومدى انعكاسها على المؤسسة وما لهذه المهارات من أهمية على الصعيد الداخلي والخارجي.
ومن خلال هذا عالجنا موضوع بحثنا
وتناولت اشكالية الدراسة: هل يملك موظفي اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة وما انعكاس ذلك على المؤسسة وجمهورها الخارجي؟
ومن خلال هذه الاشكالية تتفرع التساؤلات التالية:
هل يمارس موظفي شركة اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة؟
ماهي اتجاهات الجمهور الخارجي نحو هذه المهارات؟
ما نوع المهارات الأكثر استخداما وفعالية من قبل الموظفين بناءا على اراء الجمهور الخارجي؟
وتناولنا في خطتنا التي تتكون من ثلاث فصول: على الإطار المنهجي الذي تمثل في الاشكالية وفرضيات الدراسة ومنهج الدراسة "منهج وصفي " واعتمدنا على العينة القصدية وكأدوات جمع البيانات اعتمدنا على الاستمارة والملاحظة من اجل توضيح الدراسة أكثر، وكذلك الدراسات السابقة النظرية المقاربة (نظرية الحوار نظرية الاستخدامات والاشباعات) اما العينة فتتكون من 72 زبون |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
مهارات الإتصال |
en_US |
dc.subject |
العلاقات العامة |
en_US |
dc.subject |
الموظفين |
en_US |
dc.subject |
المؤسسة الخدماتية |
en_US |
dc.title |
مهارات الإتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بشركة اتصالات الجزائر-قالمة- |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée