Résumé:
حاولنا من خلال بحثنا، اضط ا ربات التواصل لدى المتعلم ال لسان العربي، السنة الثالثة من التعليم
الابتدائي، الوقوف على مدى أثر اضط ا ربات التواصل على أنشطة ال لسان العربي، ثم عرجنا إلى إب ا رز طرق
العلاج المناسبة لها.
ونهجها في ذلك المنهج والصفي، ثم ختمنا البحث بد ا رسة ميدانية تطبيقية استعملنا فيها الاستبيان
الذي وجه لمعلمي ال لسان العربي من التعليم الابتدائي، والمتمثل في طرح مجموعة من الأسئلة تخص
اضط ا ربات التواصل.
وانتهى البحث بخاتمة تطرقنا فيها بتخليص مجمل النتائج المتوصل إليها.
وتوصلنا في الختام إلى أن العلاقة بين اضط ا ربات التواصل وتعليمية ال لسان العربي علاقة تأثير وتأثر.