Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زاوي, سھى |
|
dc.contributor.author |
عیایشیة, دنیا |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T09:43:56Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T09:43:56Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13411 |
|
dc.description.abstract |
تتمحور هذه الدراسة حول دور الإعلام في تطوير التسويق السياحي ،لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام و السياحة و التسويق السياحي ،و تهدف أيضا إلى معرفة الدور الذي يلعبه الإعلام في مجال التسويق السياحي و كذا الاطلاع على التغيرات التي طرأت عليه إثر استخدامه لوسائل الإعلام. حيث خلصت دراستنا إلى أن الإعلام يلعب دوراً بارزاً في مختلف القطاعات، و يحتل مكانة هامة باعتباره ركيزة أساسية في المجتمعات تهتم بها دول العالم أجمع.بالتالي أضحى الإعلام يولي قطاع السياحة أهمية بالغة و ذلك راجع كون السياحة تبرز الوجه الحضاري للدول إذا تم استغلالها بالشكل المناسب.إذْ تربط بين كل من الإعلام و السياحة علاقة تبادلية يستفيد كل من الأخر ،لذا لا يمكن فصل السياحة بعيداً عن الإعلام لان نمو النشاط السياحي يعتمد على الإعلام و خدماته و تقنياته،فهو يقوم بتنمية التسويق السياحي و تنشيط الحركة السياحية ، و لأهمية هذا المجال برز إعلام متخصص يهتم بالسياحة و كل متطلباتها ألا و هو الإعلام السياحي، ،لذلك قمنا بإجراء دراسة ميدانية لعينة من الوكالات السياحية المتواجدة بولاية قالمة للتعمق أكثر في الموضوع و اعتمدنا على استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة، و توظيف استمارة الاستبيان و المقابلة كأدوات جمع البيانات،أما بالنسبة للعينة اعتمدنا على العينة القصدية و انتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات لإثراء الموضوع أكثر. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المساھمة الإعلامیة |
en_US |
dc.subject |
التسویق السیاحي |
en_US |
dc.title |
المساھمة الإعلامیة في تطویر التسویق السیاحي |
en_US |
dc.title.alternative |
الوكالات السیاحیة لولایة -قالمة- نموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée