Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المساھمة الإعلامیة في تطویر التسویق السیاحي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زاوي, سھى
dc.contributor.author عیایشیة, دنیا
dc.date.accessioned 2022-10-17T09:43:56Z
dc.date.available 2022-10-17T09:43:56Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13411
dc.description.abstract تتمحور هذه الدراسة حول دور الإعلام في تطوير التسويق السياحي ،لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام و السياحة و التسويق السياحي ،و تهدف أيضا إلى معرفة الدور الذي يلعبه الإعلام في مجال التسويق السياحي و كذا الاطلاع على التغيرات التي طرأت عليه إثر استخدامه لوسائل الإعلام. حيث خلصت دراستنا إلى أن الإعلام يلعب دوراً بارزاً في مختلف القطاعات، و يحتل مكانة هامة باعتباره ركيزة أساسية في المجتمعات تهتم بها دول العالم أجمع.بالتالي أضحى الإعلام يولي قطاع السياحة أهمية بالغة و ذلك راجع كون السياحة تبرز الوجه الحضاري للدول إذا تم استغلالها بالشكل المناسب.إذْ تربط بين كل من الإعلام و السياحة علاقة تبادلية يستفيد كل من الأخر ،لذا لا يمكن فصل السياحة بعيداً عن الإعلام لان نمو النشاط السياحي يعتمد على الإعلام و خدماته و تقنياته،فهو يقوم بتنمية التسويق السياحي و تنشيط الحركة السياحية ، و لأهمية هذا المجال برز إعلام متخصص يهتم بالسياحة و كل متطلباتها ألا و هو الإعلام السياحي، ،لذلك قمنا بإجراء دراسة ميدانية لعينة من الوكالات السياحية المتواجدة بولاية قالمة للتعمق أكثر في الموضوع و اعتمدنا على استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة، و توظيف استمارة الاستبيان و المقابلة كأدوات جمع البيانات،أما بالنسبة للعينة اعتمدنا على العينة القصدية و انتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات لإثراء الموضوع أكثر. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المساھمة الإعلامیة en_US
dc.subject التسویق السیاحي en_US
dc.title المساھمة الإعلامیة في تطویر التسویق السیاحي en_US
dc.title.alternative الوكالات السیاحیة لولایة -قالمة- نموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte