Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حناشي, إناس |
|
dc.contributor.author |
حساينية, رجاء |
|
dc.contributor.author |
حضري, رضا |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T09:31:56Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T09:31:56Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13403 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى التعرف على عوائق التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية كونه نمط تعليمي معترف به خاصة
بعد أزمة كورونا، ولتحقيق هدف الدراسة اتبع المنهج الوصفي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة
جامعات الشرق الجزائري، وضمت العينة 135 طالب و طالبة )عينة متوافرة(، وزعت عليهم استمارة استبيان .
توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: يواجه التعليم عن بعد ذاتية تتمثل في: نقص دافعية الطلبة نحو اعتماد تجربة
التعليم عن بعد، التأثر بالمشتتات الجانبية خلال عملية التعليم عن بعد، الانتقال الفجائي من التعليم الحضوري إلى
التعليم عن بعد.أما بالنسبة للعوائق البيداغوجية فتمثلت في: المنصة لا توفر الدروس بشكل منتظم، وضع الأساتذة
للمحاضرات دفعة واحدة، نقص تفاعل الطلبة مع الأساتذة وبين بعضهم البعض. في حين تمثلت العوائق التقنية و
التنظيمية في: ضعف تدفق الانترنيت، صعوبة الولوج إلى المنصة، تعطل المنصة، ضعف استخدام الطلبة لتقنيات
التعليم عن بعد. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التعليم عن بعد |
en_US |
dc.subject |
الجامعات الجزائرية |
en_US |
dc.title |
عوائق تطبيق التعليم عن بعد في الجامعات الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من الطلبة الجامعيين |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée