Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إدارة علاقات الزبون كأساس للميزة التنافسية بالمؤسسة الخدمية - دراسة حالة "بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة قالمة "-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فوغالي ريمة, قرين نسرين
dc.date.accessioned 2022-10-17T08:00:11Z
dc.date.available 2022-10-17T08:00:11Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13366
dc.description.abstract لقد جاءت لفلاحة و التنمية الريفية –وكالة قالمة- ،حيث تعمل على تطوير علاقتها مع الزبائن والمحافظة عليها بمعرفة وتلبية متطلباتهم الحالية و المستقبلية والمتوقعة بطرق وأساليب متميزة عن غيره مما يمتن الصلة بينه وبين الزبون ويخلق الوفاء الدائم و منه تحقيق الميزة التنافسية . وبغية الوصول إلى ذلك والإلمام بجميع جوانب الموضوع من الناحية الميدانية، تم تصميم استبيان من أجل جمع المعلومات المطلوبة لدراسة عن طريق اختيار عينتين كحالة دراسية، العينة الأولى المتمثلة في موظفي البنك وشملت 30موظف والعينة الثانية المتمثلة في زبائن البنك و التي شملت 30 زبون، تم توزيعها عليهم بشكل عشوائي، حيث تم معالجة وتحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بواسطة، برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية(SPSS) . حيث بينت النتائج المتحصل عليها مساهمة إدارة علاقات الزبون في تحقيق الميزة التنافسية عن طريق إعتماد البنك على أبعاد هذه الأخيرة ،كما أظهرت النتائج أنه لا وجود لتأثير المتغيرات الشخصية على إجابات أفراد عينة الدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject علاقات الزبون، إدارة المبيعات، التسويق، الخدمات، الميزة التنافسية، كسب الزبون، الجودة، الكلفة، التسليم، المرونة en_US
dc.title إدارة علاقات الزبون كأساس للميزة التنافسية بالمؤسسة الخدمية - دراسة حالة "بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة قالمة "- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte