Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى ابراز اهمية الذكاء الاقتصادي في المؤسسة الاقتصادية بالنظر الى حاجتنا في التميز في ظل المتغيرات البيئية التنافسية المعقدة و سعيا للنمو و تعزيز مركزها السوقي و تحقيق ميزة تنافسية تمكنها من مواجهة منافسيها و ذلك من خلال تبنيها للذكاء الاقتصادي الذي يمكن المؤسسة من التحكم في المعارف و الخبرات عبر تخزين محكم للمعلومات و يمكنها ايضا من رصد التهديدات الناجمة عن المحيط الخارجي و هذا ما تطرقنا اليه في هذه الدراسة مع توضيح الدور الذي يلعبه الذكاء الاقتصادي في تحقيق الميزة التنافسية