Résumé:
هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية في تحسين تنافسية البنوك وإظهار واقعها
لدى بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة ، وكذا التعرف على مستوى الخدمات المصرفية المقدمة - -
لعملاء البنك، والكشف عن أهم التحديات الذي يواجهها البنك وإيجاد الحلول المناسبة لها، وقد اتبعنا في
ذلك على المنهج الوصفي التحليلي بالإضافة إلى منهج دراسة حالة في الوكالة محل الدراسة.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الإدارة الإلكترونية تساهم في تقديم منتجات جديدة وخدمات متنوعة
بتقنيات مختلفة ومتفوقة على المنافسين وكذا طرح الخدمات المصرفية بمستوى من الجودة ، كما أنها
تساعد البنوك عن طريق منحها مكانة مرموقة في السوق البنكي، من أجل الوصول إلى أفضل أداء ممكن
وبالتالي قدرة البنك على تحقيق ميزة تنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى باعتبارها إحدى أهم العوامل لجذب
العملاء والمحافظة عليهم