Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تكييف منهاج الل غة العربية وآدابها لل سنة الث الثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة الت د رجات ال سنوية )جوان 2021 ( أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لخضر بريزخ, حمزة أوديني
dc.date.accessioned 2022-10-16T09:11:19Z
dc.date.available 2022-10-16T09:11:19Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13279
dc.description.abstract يمثل المنهاج عماد التربية، فهو وسيلة المجتمع لإعداد أفراده، ووسيلته للمحافظة على وجوده، وتحقيق تطوره، يتأثر بالظروف الخاصة والعامة، ولقد تطور، فأصبح ي نظر إليه كنظام في العصر الحديث، ي راعي المخت ج صون في تطويره المكجونات التّ يقوم عليها، فكان لزاما م راعاة مجموعة من الأسس، واحترام الخطوات المنهجية لذلك، وتجسيد الأساليب الحديثة، مهما تنجوعت الجدواعي، ليحجقق غاياته المرججوة. ولقد سلكت المدرسة الجزائرية منذ الاستقلال سبيل الإصلاح، فطجورت مناهجها في عديد المحطجات، سعيا إلى رفع مردوديتها، ومواكبة التطورات الحاصلة خا ج ص ة منها المعرفية والتكنولوجيجة، تجلجى ذلك بيجنا في تحسين المناهج وإصلاحها في مطلع الألفية الثالثة، لت تبعه بموجات أخرى من التجعديل، تمثجلت في تكييف مناهج المواد الدراسية، خا ج ص ة منهاج اللجغة العربية وآدابها، واعتماد التدرجات ال ج سنوية، فكانت خطوة أخرى لتكريس المقاربة بالكفاءات مع مراعاة مستججدات الواقع وظروف التجعلجم. اعتمدنا على الدراسة الميدانية للوقوف على نجاعة تكييف منهاج مادة اللجغة العربية وآدابها بالاعتماد على المنهج الوصفي، والاستعانة بآليات التجحليل والتجعليل والنجقد، وقد وظجفنا الاستبانة والملاحظة كأداتي بحث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject منهاج اللغة العربية-المدرسة الجزائرية-الإصلاح-التكييف-التدرجات- المقاربة بالكفاءات. en_US
dc.title تكييف منهاج الل غة العربية وآدابها لل سنة الث الثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة الت د رجات ال سنوية )جوان 2021 ( أنموذجا en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية نقدية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte