Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير التسوق عبر البث المباشر على الولاء للعلامة التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحليط, عدالة
dc.contributor.author قيبوب, كريمة
dc.contributor.author حداد, آسية
dc.date.accessioned 2022-10-13T09:44:35Z
dc.date.available 2022-10-13T09:44:35Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13225
dc.description.abstract تناولت دراستنا تأثير التسوّق عبر البث المباشر على ولاء العلامة التجارية: دراسة تحليلية ميدانية للمراكز التجارية ذات العلامة (Groupe beldi،Souf، Elwaha) والتي تهدف إلى الوقوف على واقع التحول الرقمي في التعاملات اليومية لدى المستهلك الجزائري، والتعـــرف على العوامل التي تؤثر على تفاعل المستهلكين مع البث المباشر من أجل تحسين تجربة التسوق عبر البث المباشر والتعرف على أنواع ودوافع استخدام البث المباشر في البيئة الرقمية ومدى تأثيرها على ولاء المستهلكين لعلامة تجارية دون أخرى.باعتبار تغير المستهلك الذي تحول من مستهلك سلبي إلى مؤثر ومعلن ومستشهر في كثير من الأحيان، ناهيك عن عدم اقناعه بالإشهار التقليدي عبر وسائل الاعلام التقليدية الأمر الذي دفعنا للخوض في موضوع البث المباشر ومعرفة العوامل التي جعلت الفيسبوك المنصة الأولى لديهم والدوافع التي تختار من خلالها العلامات التجارية لتقنية التسويق الرقمي وكيف يــؤثر التسويق عبر البث المباشر على سلوك المستهلك وكسب ثقته. حيث تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات التحليلية الميدانية حيث استخدمنا المناهج المختلطة، و ذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي بإستخدام أدوات كمية و كيفية من أجل التعمق في ظاهرة التسوق عبر البث المباشر وأثره على الولاء للعلامة التجارية ، فتمثل مجتمع البحث في مجتمعين أساسين: المراكز التجارية في الجزائر الأكثر إستخدام للبث المباشر على فيسبوك في التسويق لمنتوجاتها ، بالإضافة إلى المستهلكين الذين يتابعون و يتسوقون من هذه المراكز التجارية ، أما العينة فكانت قصدية حيــــث قصدنا 3 مراكز تجارية من 3 ولايات جزائرية اللذين يقومون بالعروض المباشرة في تسويقهم للمنتجات ، و عينة مــن المستهلكين تكونت مــن 120 مفــردة. بإستخدام أدوات جمع البيانات والمتمثلة في: الملاحظة، المقابلة، استمارة الاستبيان. وقد خلصت دراستنا إلى أن التسويق عبر البث المباشر له أهمية كبيرة بالنسبة لعمل مختلف الشركات حيث تسعى هذه الأخيرة إلى التوجه أكثر نحو السبل التسويقية الحديثة وتضمين خاصية البث المباشر في أعمالهم التسويقية والعمل على إرضاء المستهلك وكسب ثقته وبالتالي تحقيق ولائه. الكلمات المفتاحية: التسويق الرقمي، التسوق عبر البث المباشر، المستهلك، الولاء، العلامة التجارية، الفيسبوك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسوق en_US
dc.subject البث en_US
dc.subject الولاء en_US
dc.subject العلامة en_US
dc.title تأثير التسوق عبر البث المباشر على الولاء للعلامة التجارية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte