Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سعيدي ولاء الدين, عجابي مراد |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-13T08:10:08Z |
|
dc.date.available |
2022-10-13T08:10:08Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13205 |
|
dc.description.abstract |
الدراسة إلى التعرف على تأثير التعليم عن بعد السائد بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة ،- بمختلف أبعاده، المتمثلة في: البنية التحتية ومهارات التعليم عن بعد ، على الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس.
للإجابة على إشكالية الدراسة، تم الاعتماد على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، والمنهج الإحصائي، لتحليل استبانة الدراسة التي تم توزيعها على عينة عشوائية مكونة من 85 أستاذا دائما، مستعينين في ذلك ببرنامج الحزمة الإحصائية . spss 22.00
من خلال تحليل إجابات مفردات عينة الدراسة، خلص البحث إلى أن التعليم عن بعد بجامعة 8 ماي 1945 قالمة، يؤثر على الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس، لاسيما بعد توفر البنية التحتية ، والذي كان له تأثير معنوي على الرضا الوظيفي، على عكس باقي الأبعاد المعتمدة في الدراسة .
وعليه ، توصي الدراسة بضرورة تعزيز التعليم عن بعد بكافة أبعاده والارتقاء به إلى مستويات إيجابية وصحيحة، وذلك لرفع مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس، بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة - بصفة عامة. الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد، الرضا الوظيفي، أعضاء هيئة التدريس |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التعليم عن بعد الرضا الوظيفي جامعة 8 ماي 1945 قالمة |
en_US |
dc.title |
أثر التعليم عن بعد على الرضا الوظيفي |
en_US |
dc.title.alternative |
إتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة 08 ماي 1945 قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée