Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

استراتيجيّة الصفّ المقلوب في تعليم اللّغة العربيّة في الجامعة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بركاني, بشرى
dc.date.accessioned 2022-10-12T08:07:15Z
dc.date.available 2022-10-12T08:07:15Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13100
dc.description.abstract كشفت هذه الدّراسة عن تأثير استراتيجيّة الصفّ المقلوب في تعليم اللّغة العربيّة في الجامعة، فف عراستت رصع ي ،موي دعب اموي ةثيدحلا ةينقتلا جاتنإ ةريتو هيف بنفس الوتير تحاول المنظومة التّعليميّة في الجامعة السّعي وراء تطبيق أحدث الاستراتيجيات التّعليميّة، و اهسأر ىلع بولقملا وأ سوكعملا فصلا لع دمتعي يذلا ى مادختسا تكنولوجيا الانترنت للاستفادة من التعلم في الفصول الدّ راسية الخاصة بالمع لّم، ح تّى يتمكّ ءاضق نم ن نم ديزم الوقت في ال تّفاعل مع الطلّا ب بدلا من إلقاء المحاررات من للال استراتيجيات في ال تّ يم الإ لع نيورتكل . ولأنّ مستوى الطّالب الجامعي يتأثر بشكل كبير بمستواه اللغوي فإن تطبيق هاته الاستراتيج يّ دداوف اهل ة ومميّزات عديدة من أهمّها أنّها ةبسن يف ديزت ةيبرعلا ةغلل يفرعملاو يوغللا ةبلطلا ليصحت م ءادلأا ةينمت ع المهاري له، غير أنّ لهاته الألير معوّقات تحول بينها وبين تطبيقها واقعا لاصّة منها تفاوت الفرص في اكتساب المهارات والخبر التقنية في استخدام التكنولوجيا مع انعدام الرّغبة والتّمسّك بالطّرادق التّقليدية ىلع ، الرّغم أنّ منظومة التّعليم العالي لا تزال تسعى إلى دفع عجلة التّطور للعمليّة التّعليميّة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject استراتيجيّة-الصفّ المقلوب-اللّغة العربيّة-الجامعة en_US
dc.title استراتيجيّة الصفّ المقلوب في تعليم اللّغة العربيّة في الجامعة en_US
dc.title.alternative قسم اللّغة والأدب العربي جامعة 08 ماي 1945 en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte