Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أشواق عياد, جيهان عنطوري |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-11T07:49:19Z |
|
dc.date.available |
2022-10-11T07:49:19Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923 |
|
dc.description.abstract |
بوصولنا إلى نهاية بحثنا ،وعلى ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الد ا رسة الميدانيةالتي
أجريناها عن طريق تحليل الاستبانات ، و الملاحظات التي لاحظناها من خلال تجربتنا في
الميدان توصلنا إلى مجموعة من النتائج وكذلك بعض الاقت ا رحات التي يمكن ذكرها في النقاط
التالية :
- أداء المعلم الناجح ، يتضح من خلال تحقيق نتائج إيجابية للتلاميذ ، وذلك من خلال
الاستخدام الصحيح للتقويم.
- اعتماد المعلم على أنواع التقويم الثلاث ( القبلي ، التكويني ، الختامي ) في كل حصة.
التقويم التربوي يؤثر على التحصيل الد ا رسي للتلاميذ و سوء استخدامه يؤثر على الجوانب
الشخصية و نتائج التلاميذ .
- عملية التقويم جزء من عملية التعليم ، فلا تعليم من دون تقويم ، و الذي لا يقوم لا يعلم.
- التقويم الختامي من أكثر أنواع التقويم الذي يتجاوب معه التلاميذ وهو الذي يعطي الق ا رر
بالنجاح أو الرسوب ، في نهاية الفصل الد ا رسي.
بناءعلى النتائج التي توصلنا إليها يمكن طرح مجموعة من الاقت ا رحات التي نوجزها فيما يلي :
-ضرورة التقليل من الاكتظاظ في الأقسام حتى يتسنى للتلاميذ فهم الدرس، واستخدام المعلم
للتقويم بالشكل الصحيح .
- إج ا رء تكوين بشكل دوري للمعلمين ، و إفادتهم بكل مستجدات التقويم.
-تحسين المنهاج و إج ا رء تعديلات فيه بما يتناسب قد ا رت التلاميذ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
أثر التقويم-تعزيز-الأداء التربوي |
en_US |
dc.title |
التقويم و أثره في تعزيز الأداء التربوي |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الرابعة متوسط الوضعية الإدماجية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée