Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التقويم و أثره في تعزيز الأداء التربوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أشواق عياد, جيهان عنطوري
dc.date.accessioned 2022-10-11T07:49:19Z
dc.date.available 2022-10-11T07:49:19Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12923
dc.description.abstract بوصولنا إلى نهاية بحثنا ،وعلى ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الد ا رسة الميدانيةالتي أجريناها عن طريق تحليل الاستبانات ، و الملاحظات التي لاحظناها من خلال تجربتنا في الميدان توصلنا إلى مجموعة من النتائج وكذلك بعض الاقت ا رحات التي يمكن ذكرها في النقاط التالية : - أداء المعلم الناجح ، يتضح من خلال تحقيق نتائج إيجابية للتلاميذ ، وذلك من خلال الاستخدام الصحيح للتقويم. - اعتماد المعلم على أنواع التقويم الثلاث ( القبلي ، التكويني ، الختامي ) في كل حصة. التقويم التربوي يؤثر على التحصيل الد ا رسي للتلاميذ و سوء استخدامه يؤثر على الجوانب الشخصية و نتائج التلاميذ . - عملية التقويم جزء من عملية التعليم ، فلا تعليم من دون تقويم ، و الذي لا يقوم لا يعلم. - التقويم الختامي من أكثر أنواع التقويم الذي يتجاوب معه التلاميذ وهو الذي يعطي الق ا رر بالنجاح أو الرسوب ، في نهاية الفصل الد ا رسي. بناءعلى النتائج التي توصلنا إليها يمكن طرح مجموعة من الاقت ا رحات التي نوجزها فيما يلي : -ضرورة التقليل من الاكتظاظ في الأقسام حتى يتسنى للتلاميذ فهم الدرس، واستخدام المعلم للتقويم بالشكل الصحيح . - إج ا رء تكوين بشكل دوري للمعلمين ، و إفادتهم بكل مستجدات التقويم. -تحسين المنهاج و إج ا رء تعديلات فيه بما يتناسب قد ا رت التلاميذ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أثر التقويم-تعزيز-الأداء التربوي en_US
dc.title التقويم و أثره في تعزيز الأداء التربوي en_US
dc.title.alternative السنة الرابعة متوسط الوضعية الإدماجية أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte