Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حواوسة شهيناز
dc.date.accessioned 2022-10-10T13:51:31Z
dc.date.available 2022-10-10T13:51:31Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12882
dc.description.abstract أحدثت التطورات التكنولوجية ثورة عالمية مست جميع الميادين ونظرا لحساسية النظام المصرفي لأي تغير وتطور خارجي أفرز هذا التفاعل ما يعرف بالخدمات المصرفية الإلكترونية التي باتت محل اهتمام العديد من الباحثين، للتعرف على أهميتها ومزاياها، وكذلك معوقات تبنيها من قبل البنوك. هدفت هذه الدراسة إلى معرفة معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية، من خلال العوامل الثلاث : معوقات مرتبطة بالبنوك التجارية، معوقات مرتبطة بالعملاء، ومعوقات مرتبطة بالجرائم الإلكترونية، حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبيان، الذي وزع على عملاء بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة، حيث قدر حجم العينة بـ 60 عميل من هذه الوكالة، كما تم الاعتماد في تحليل البيانات المتحصل عليها على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، كما أظهرت النتائج المتحصل عليها على أنه لا توجد معوقات تبني للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء المرتبطة بالبنك أو بالعميل أو بالجريمة الإلكترونية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات المصرفية الإلكترونية، الدفع الإلكتروني، البنوك التجارية، قنوات التوزيع. en_US
dc.title معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية en_US
dc.title.alternative دراسة بنك الخليج الجزائر-وكالة قالمة" en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte