Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حواوسة شهيناز |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-10T13:51:31Z |
|
dc.date.available |
2022-10-10T13:51:31Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12882 |
|
dc.description.abstract |
أحدثت التطورات التكنولوجية ثورة عالمية مست جميع الميادين ونظرا لحساسية النظام المصرفي لأي تغير وتطور خارجي أفرز هذا التفاعل ما يعرف بالخدمات المصرفية الإلكترونية التي باتت محل اهتمام العديد من الباحثين، للتعرف على أهميتها ومزاياها، وكذلك معوقات تبنيها من قبل البنوك.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية، من خلال العوامل الثلاث : معوقات مرتبطة بالبنوك التجارية، معوقات مرتبطة بالعملاء، ومعوقات مرتبطة بالجرائم الإلكترونية، حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبيان، الذي وزع على عملاء بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة، حيث قدر حجم العينة بـ 60 عميل من هذه الوكالة، كما تم الاعتماد في تحليل البيانات المتحصل عليها على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، كما أظهرت النتائج المتحصل عليها على أنه لا توجد معوقات تبني للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء المرتبطة بالبنك أو بالعميل أو بالجريمة الإلكترونية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخدمات المصرفية الإلكترونية، الدفع الإلكتروني، البنوك التجارية، قنوات التوزيع. |
en_US |
dc.title |
معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة بنك الخليج الجزائر-وكالة قالمة" |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée