Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سوداني راوية, معيزي زكرياء |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-10T10:00:11Z |
|
dc.date.available |
2022-10-10T10:00:11Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12826 |
|
dc.description.abstract |
تتحلى البنوك الإسلامية بمكانة بارزة ذات خصوصية تنفرد بها وتميزها عن البنوك التقليدية, وفي ضل تطورات العصر الحديث وتقدم الوسائل الالكترونية ، دفع بالبنوك الإسلامية لتبني الصيرفة الالكترونية كأداة لتقديم خدماتها.
وهذا نظرا لأنها تتلقى إقبالا لا بأس به من طرف العملاء ،وعليه تطرقنا في الإطار النظري إلى التعرف على الصيرفة الإسلامية وأهم منتجاتها وكذا معرفة الصيرفة الإلكترونية وأنواعها وأدوات تطبيقها ،التعرف على الدوافع المرتبطة بالعميل لاختيار الصيرفة الإلكترونية الإسلامية.
وبالاعتماد على بيانات الاستبانة التي خصصت لأراء العملاء، عالجنا الإجابات ببرنامج SPSS بالإضافة لأدوات التحليل, وأبرز ما توصلنا إليه أنه توجد دوافع (دينية ، الكفاءة وسهولة الاستخدام والثقة ) لتبني العملاء للصيرفة الالكترونية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية قالمة ومصرف السلام عنابة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
البنوك الإسلامية، المنتجات المالية الإسلامية، الصيرفة الالكترونية الإسلامية |
en_US |
dc.title |
دوافع اختيار الخدمات المصرفية الالكترونية في البنوك والشبابيك الإسلامية: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة، ومصرف السلام فرع عنابة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée