Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دورُ الأستاذِ الجامعيِّ في تَفعيلِ التّفكيرِ الإبداعيِّ مِنْ خلالِ الاختباراتِ الكتابيّةِ: جامعة قالمة أُنموذجاً

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author CHOUINI, RAFIA
dc.date.accessioned 2022-05-31T08:24:40Z
dc.date.available 2022-05-31T08:24:40Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12512
dc.description.abstract يَهدِفُ هذا البحثُ إلى إلقاءِ الضّوءِ على الدّورِ الفعّالِ الّذي قدْ يُؤديهِ الأستاذُ الجامعيّ في تَفعيلِ التّفكيرِ الإبداعيّ لدى المُتعلّمين، باعتبارهِ الاحتمالَ الوحيدَ والخيارَ الاستراتيجيّ حتّى يَكونَ مساهماً في ما يَموجُ به العالمُ مِن مُتغيّرات، وذلكَ مِن خلالِ أسئلةِ الاختباراتِ الكتابيّة، إذا تَحققَتْ فيها المعاييرُ الّتي تَعالتْ بها أصواتُ الباحثين، أَبرزُهم تَصنيفُ 'جيلفورد' للأسئلةِ، الّذي تَمَّ مِن خلالِه دراسةُ عيّنةٍ مِن الاختباراتِ الكتابيّة الّتي اجتازَها طلبةُ دفعةِ اللّسانياتِ التّطبيقيّة لقسم اللّغة العربيّة في جامعة قالمة، خلالَ مسارِها الدّراسيّ مِن (2016/ 2021)، تَبيّنَتْ مِن خلالِها جملةٌ مِنَ المقاصِد الّتي تَشي بأسلوبِ تَقويمٍ كتابي يَصلحُ أنْ يَكونَ نموذجاً في صياغةِ أسئلةِ الاختبارات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التّفكيرُ الإبداعيّ، الأستاذُ الجامعيّ، المُتعلّمين، تَصنيفُ 'جيلفورد' للأسئلة، الاختباراتُ الكتابيّة، اللّسانياتُ التّطبيقيّة. en_US
dc.title دورُ الأستاذِ الجامعيِّ في تَفعيلِ التّفكيرِ الإبداعيِّ مِنْ خلالِ الاختباراتِ الكتابيّةِ: جامعة قالمة أُنموذجاً en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte