Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية المهارات اللغويّة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي - ولاية قالمة أنموذجاً -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BOUDALIA, AMAL
dc.date.accessioned 2022-04-20T09:08:57Z
dc.date.available 2022-04-20T09:08:57Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12354
dc.description.abstract تهدف هذه الدّراسة الحاملة للعنوان: "أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية المهارات اللّغويّة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي - ولاية قالمة أنموذجاً -" إلى الكشف عن أثر حفظ كلام الله خلال مراحل عمريّة مبكّرة في تحسين وإنماء مستوى المهارات اللّغويّة المتمثّلة في: "الاستماع، والتّحدّث، والقراءة، والكتابة"، وهي قائمةٌ على مقدّمة، ومدخل مفاهيمي؛ تمّ تخصيصه لتحديد أهمّ المصطلحات والمفاهيم المكوّنة لموضوع البحث، وعلى فصلٍ نظريٍّ عُنِي بالحديث عن المهارات اللّغويّة الأربعة وبيان علاقتها ببعضها البعض، ويعدّ الفصل التّطبيقي محور هذه الدّراسة؛ إذ تمّ من خلال ما ورد فيه الوقوف على تجلّيات أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية مهارات اللّغة الأربعة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي، وجاءت الخاتمة لتعرض أهمّ هذه التّجليات والنّتائج، مصحوبةً بتوصياتٍ واقتراحات تسلّط الضّوء على ضرورة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال الصّغار en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأثر - حفظ القرآن الكريم - التنمية - المهارات اللّغوية - en_US
dc.title أثر حفظ القرآن الكريم في تنمية المهارات اللغويّة لدى تلاميذ الطّور الابتدائي - ولاية قالمة أنموذجاً - en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte