Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر مهارتي الاستماع والقراءة في تحسين تعليمية نشاط فهم المنطوق السنة الرابعة من التعليم الابتدائي -أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author CHAHET CHAFIA, LAOUAR SABRINA
dc.date.accessioned 2022-04-19T10:06:46Z
dc.date.available 2022-04-19T10:06:46Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12349
dc.description.abstract نحاول في هذه الدراسة المعنونة ب:أثر مهاراتي الاستماع والقراءة في تحسين تعليمية نشاط فهم المنطوق- السنة الرابعة أنموذجا -.معرفة أهم الوسائل التعليمية المساهمة في تنمية المهارات اللغوية.بالإضافة إلى معرفة الدور الذي تؤديه هذه الأخيرة في التحسين من الأنشطة التعليمية التعلّمية، وبالتحديد معرفة الأثر الذي يحدثه كل من الاستماع والقراءة في تعليمية نشاط فهم المنطوق وطريقة تدريسه،وتبرز أهمية هذه الدراسة في الرفع من المستوى الأدائي لمهارتي الاستماع والقراءة.ويعد كل من الاستماع والقراءة عنصرين أساسيين في تعليم النص المنطوق على اعتبار أن المعلم يقوم بقراءة النص بجهارة الصوت، والمتعلم يقوم بالاستماع له مع توفر الشروط اللازمة للاستماع،وقد اعتمدنا على كل من الملاحظة والمقابلة والاستبيان. واهم ما توصلّنا إليه أن المهارات اللغوية تساهم بشكل مباشر في إنجاح العملية التعليمية وان كل مستمع جيد هو متحدث جيد وقارئ ،جيد وان للقراءة فنّيات وشروط لابد من توفرها حتى تكون صحيحة وسليمة يسهل إيصال معانيها للمستمع en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المهارة-الاستماع-القراءة-التعليمية - فهم المنطوق en_US
dc.title أثر مهارتي الاستماع والقراءة في تحسين تعليمية نشاط فهم المنطوق السنة الرابعة من التعليم الابتدائي -أنموذجا- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte