Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

.أثر الوسائل التَّعليمية الحديثة في تحسين تعليمية اللُّغة العربية في المرحلة الثانوية ثانوية سلاطنية بشير-بومهرة أحمد- أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author KRIBS MERYEM HOUDA, REBAIAIA NAOUEL
dc.date.accessioned 2022-04-12T09:21:53Z
dc.date.available 2022-04-12T09:21:53Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12332
dc.description.abstract يهدفُ هَذَا البحثُ إِلَى التَّعرفِ عَلَى واقعِ الوسائلِ التَّعليميةِ الحديثةِ المستخدمةِ فيِ تدريسِ مقرَّرِ اللُّغةِ العربيةِ بِالمدرسةِ الجزائريةِ مِن .وُجْهَةِ نَظَرِ أَسَاتِذَةِ التَّعليمِ الثَّانوِي، بِثانويةِ سلاطنية بشير، بلدية بومهرة أحمد، ولاية قالمة اعتمدنَا عَلَى المنهجِ الوصفِي وَذَلِكَ بِتطبيقِ استمارةِ مكوَّنةٍ مِنْ (14) سؤالاً موجَّهًا لِأساتذةِ الثَّانويةِ، وَ(16) سؤالًا موجَّهًا لِتلاميذ .الثَّانويةِ، حَيْثُ تكوَّنتْ عيِّنةُ الدِّراسةِ مِنْ (30) أستاذًا وأستاذةً، وَقَدْ تـَمَّ أَخْذُهَا بِطريقةٍ مقصودةٍ وِفْقًا لِلخبرةِ وَالأقدميةِ فِي التَّعليمِ أَسفرتْ النَّتائجَ عَلَى أَنَّ مُعْظَمَ الأساتذةِ يستخدمونَ الوسائلَ التَّعليميةَ مِنْ أَجْلِ تَـحْسِينِ مُستوَى التَّعليمِ، وَالارتقاءِ بِالعمليةِ التَّعليميةِ .لِتحقيقِ الأهدافِ المنشودةِ، وَكَذَا تحسينُ نوعيةِ التَّعليمِ وَزيادةِ فَاعَلِيَّتِهِ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject .الوسائل التعليمية الحديثة، التعليم الثانوي en_US
dc.title .أثر الوسائل التَّعليمية الحديثة في تحسين تعليمية اللُّغة العربية في المرحلة الثانوية ثانوية سلاطنية بشير-بومهرة أحمد- أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte