Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكتين اللغويةوالتواصلية لدى السنة الثالثة متوسط دراسة تقويمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author DIH YOUSRA, MESSIKH HADJER
dc.date.accessioned 2022-03-20T09:27:57Z
dc.date.available 2022-03-20T09:27:57Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12209
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ،من خلال إبراز أهمية الحوار التعليمي ومدى فاعليته في المحيط التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ، ولقد اقتضت طبيعة هذه المذكرة الوصول إلى النتائج المرجوّة منها أن تكون في فصلين رئيسيين الأول نظري ،قمنا بتقسيمه إلى أربعة مباحث ،ثلاثة منها تحدثنا فيها عن الحوار التعليمي (أصوله ،أهميته ، آدابه ، وظائفه ، إيجابياته سلبياته ،وتطرقنا أيضا إلى الأسئلة الحوارية ). -وخصصنا المبحث الرابع لدراسة الملكة اللغوية و الملكة التواصلية و إبراز الدور الفعّال للحوار التعليمي. -أما الفصل الثاني فهو عبارة عن دراسة ميدانية حددنا فيها الإجراءات الميدانية للدراسة ،كما عرضنا نتائج الاستبانة وعمدنا إلى دراسة تقويمية قمنا بتقييم الحوار التعليمي و تتبع مدى تجسيده في السنة الثانية –متوسط- الكلمات المفتاحية: الحوار التعليمي ، الملكة اللغوية ، الملكة التواصلية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الحوار التعليمي-الملكة اللغوية-الملكة التواصلية en_US
dc.title الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكتين اللغويةوالتواصلية لدى السنة الثالثة متوسط دراسة تقويمية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte