Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

فعالية تبني أساليب التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BENABBES SAID , SADDEK MAWLOUD
dc.date.accessioned 2022-03-06T08:46:45Z
dc.date.available 2022-03-06T08:46:45Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12017
dc.description.abstract تهدف دراستنا هاته إلى تبيان دور التجارة الإلكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة ولإعطاء الدراسة الصبغة العملية قمنا بإسقاط المعارف النظرية على مؤسسة اقتصادية جزائرية وهي مجمع عمر بن عمر – قالمة حيث هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات الإطارات محل الدراسة نحو متغيري الدراسة، والى إبراز العلاقة بينهما، وذلك باستخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات وقد وزعت على عينة عشوائية بلغ حجمها 40 إطار من العاملين في المؤسسة، وكان عدد الاستبانات المسترجعة والصالحة للتحميل 35 استبانة، و تم الاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية. حيث خلصت الدراسة إلى توضيح الدور المهم للتجارة الإلكترونية في توسيع و تحسين القدرة التنافسية لأعمال المؤسسة محل الدراسة وذلك عند الإستغلال الأمثل لأدوات التجارة الإلكترونية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التجارة الإلكترونية، تنافسية المؤسسة، الميزة التنافسية، تكنولوجيا الإعلام و الإتصال ، أساليب الدفع الإلكتروني en_US
dc.title فعالية تبني أساليب التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة-مجمع عمر بن عمر en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte