Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيبي جمال, لعور فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-02T10:43:44Z |
|
dc.date.available |
2022-03-02T10:43:44Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11970 |
|
dc.description.abstract |
تطرقنا في دراستنا لموضوع حماية المستهلك في قانون العلامات و هذا باتباع المنهج التحليلي لقانون العلامات الجزائري، و قد خلصنا الى أن المشرع جسد حماية وقائية للمستهلك،حيث اوجب بان تكون العلامة من بين الرموز ذات الطابع التمييزي و الغير مضللة، بهدف عدم وقوع المستهلك في اي لبس أو تضليل.
و ألزم أصحابها بتسجيلها وهذا بعد أن تتوافر فيها الشروط التي تحقق للعلامة ذاتيتها وتكسبها الصبغة الرسمية ليعترف بها القانون ويوفر من جهة بذلك الحماية القانونية لها من أي اعتداء ، والتي من جهة اخرى هي حماية للمستهلك، تظهر من خلال تجربم تقليد العلامة، ومتابعة مرتكبي جرائم التقليد قضائيا و توقيع عقوبات ردعية، ومنع المنتوجات المقلدة من الدخول الى السوق و الذي يضمن المنافسة المشروعة ويمنع تضرر الأطراف المتداخلة في السوق |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
قانون العلامات- المستهلك – الحماية القانونية – تقليد العلامة |
en_US |
dc.title |
حماية المستهلك في قانون العلامات |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée