Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

حماية المستهلك في قانون العلامات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيبي جمال, لعور فاطمة
dc.date.accessioned 2022-03-02T10:43:44Z
dc.date.available 2022-03-02T10:43:44Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11970
dc.description.abstract تطرقنا في دراستنا لموضوع حماية المستهلك في قانون العلامات و هذا باتباع المنهج التحليلي لقانون العلامات الجزائري، و قد خلصنا الى أن المشرع جسد حماية وقائية للمستهلك،حيث اوجب بان تكون العلامة من بين الرموز ذات الطابع التمييزي و الغير مضللة، بهدف عدم وقوع المستهلك في اي لبس أو تضليل. و ألزم أصحابها بتسجيلها وهذا بعد أن تتوافر فيها الشروط التي تحقق للعلامة ذاتيتها وتكسبها الصبغة الرسمية ليعترف بها القانون ويوفر من جهة بذلك الحماية القانونية لها من أي اعتداء ، والتي من جهة اخرى هي حماية للمستهلك، تظهر من خلال تجربم تقليد العلامة، ومتابعة مرتكبي جرائم التقليد قضائيا و توقيع عقوبات ردعية، ومنع المنتوجات المقلدة من الدخول الى السوق و الذي يضمن المنافسة المشروعة ويمنع تضرر الأطراف المتداخلة في السوق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject قانون العلامات- المستهلك – الحماية القانونية – تقليد العلامة en_US
dc.title حماية المستهلك في قانون العلامات en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte