Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الابتكار في تنمية الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author REDJEM ANISA , OUENDADJI MERWAN
dc.date.accessioned 2022-03-01T07:59:52Z
dc.date.available 2022-03-01T07:59:52Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11923
dc.description.abstract تحتاج المؤسسة الاقتصادية لتنمية ميزتها التنافسية والقيام بالتغيير الدائم والمستمر، وذلك راجع إلى التغيرات الطارئة على حاجات ورغبات الزبون، مما يدفع إلى الابتكار منتجات أو خدمات جديدة وهي تعتبر أهم الوسائل الاستراتيجية لخلق منافسة شديدة بين المؤسسات. وقد توصلت نتائج هذه الدراسة الى تحديد مفهوم الابتكار وأهميته ومدى تأثيره على الميزة التنافسية باعتباره أحد أهم مصادرها وحسب الدراسة الميدانية فإن المؤسسة الاقتصادية الوطنية لصناعة الدهن "وحدة سوق أهراس " تعتمد على الابتكار لتحقيق الميزة التنافسية اذ تعتبر نموذج حيث تعمل على ابتكار منتجات دهنية جديدة وتحسين المنتجات الحالية وجعلها ذو جودة عالية مقارنة بالمنافسين كوسيلة تسمح لها بالبقاء في سوق المنافسة لحماية مكانتها السوقية التي تمتلكها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المؤسسة الاقتصادية - الميزة التنافسية - الابتكار - الزبون - المنتجات en_US
dc.title دور الابتكار في تنمية الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بالمؤسسة الوطنية للدهن وحدة سوق أهراس en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte