Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
REDJEM ANISA , OUENDADJI MERWAN |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-01T07:59:52Z |
|
dc.date.available |
2022-03-01T07:59:52Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11923 |
|
dc.description.abstract |
تحتاج المؤسسة الاقتصادية لتنمية ميزتها التنافسية والقيام بالتغيير الدائم والمستمر، وذلك راجع إلى التغيرات الطارئة على حاجات ورغبات الزبون، مما يدفع إلى الابتكار منتجات أو خدمات جديدة وهي تعتبر أهم الوسائل الاستراتيجية لخلق منافسة شديدة بين المؤسسات.
وقد توصلت نتائج هذه الدراسة الى تحديد مفهوم الابتكار وأهميته ومدى تأثيره على الميزة التنافسية باعتباره أحد أهم مصادرها
وحسب الدراسة الميدانية فإن المؤسسة الاقتصادية الوطنية لصناعة الدهن "وحدة سوق أهراس " تعتمد على الابتكار لتحقيق الميزة التنافسية اذ تعتبر نموذج حيث تعمل على ابتكار منتجات دهنية جديدة وتحسين المنتجات الحالية وجعلها ذو جودة عالية مقارنة بالمنافسين كوسيلة تسمح لها بالبقاء في سوق المنافسة لحماية مكانتها السوقية التي تمتلكها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المؤسسة الاقتصادية - الميزة التنافسية - الابتكار - الزبون - المنتجات |
en_US |
dc.title |
دور الابتكار في تنمية الميزة التنافسية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بالمؤسسة الوطنية للدهن وحدة سوق أهراس |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée