Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

خدمات البنكية الإلكترونية في تحسين أداء البنوك التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author SOLTANI HALA, HADJABI INES
dc.date.accessioned 2022-02-28T08:01:00Z
dc.date.available 2022-02-28T08:01:00Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11883
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الكبير الذي اتخذته الخدمات البنكية الالكترونية كمسار في تطوير وتوسيع العمليات البنكية، وذلك بواسطة الوسائل الالكترونية المعتمدة وهذا ما دفع البنوك إلى تبنيها لتحسين أدائها، حيث تم اختيار عينة من البنوك الجزائرية محل الدراسة (بنك الفلاحة والتنمية الريفية) للفترة 2018-2020، مستعملين في ذلك المنهج الوصفي للجانب النظري والمنهج التجريبي في الجانب التطبيقي، وتم الاعتماد على أدوات التحليل الإحصائي منها تحليل الانحدار البسيط كما تم استخدام برنامج (spss,20) وبرنامج(Excel)، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين الخدمات البنكية الالكترونية والأداء البنكي، و أن تقييم الأداء يوفر معلومات تساعد البنك في مراقبة نشاطه وتوجيهه. وعلى ضوء النتائج المتوصل اليها وجب على الجزائر العمل على الارتقاء بالعنصر البشري من خلال إنشاء مراكز متخصصة لتدريب الإطارات البنكية على أحدث التقنية البنكية الآلية والتكنولوجيا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الصيرفة الالكترونية، الخدمات الالكترونية، الأداء البنكي، تقييم الأداء البنكي en_US
dc.title خدمات البنكية الإلكترونية في تحسين أداء البنوك التجارية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte