Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
SOLTANI HALA, HADJABI INES |
|
| dc.date.accessioned |
2022-02-28T08:01:00Z |
|
| dc.date.available |
2022-02-28T08:01:00Z |
|
| dc.date.issued |
2021 |
|
| dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11883 |
|
| dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الكبير الذي اتخذته الخدمات البنكية الالكترونية كمسار في تطوير وتوسيع العمليات البنكية، وذلك بواسطة الوسائل الالكترونية المعتمدة وهذا ما دفع البنوك إلى تبنيها لتحسين أدائها، حيث تم اختيار عينة من البنوك الجزائرية محل الدراسة (بنك الفلاحة والتنمية الريفية) للفترة 2018-2020، مستعملين في ذلك المنهج الوصفي للجانب النظري والمنهج التجريبي في الجانب التطبيقي، وتم الاعتماد على أدوات التحليل الإحصائي منها تحليل الانحدار البسيط كما تم استخدام برنامج (spss,20) وبرنامج(Excel)، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين الخدمات البنكية الالكترونية والأداء البنكي، و أن تقييم الأداء يوفر معلومات تساعد البنك في مراقبة نشاطه وتوجيهه.
وعلى ضوء النتائج المتوصل اليها وجب على الجزائر العمل على الارتقاء بالعنصر البشري من خلال إنشاء مراكز متخصصة لتدريب الإطارات البنكية على أحدث التقنية البنكية الآلية والتكنولوجيا |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
الصيرفة الالكترونية، الخدمات الالكترونية، الأداء البنكي، تقييم الأداء البنكي |
en_US |
| dc.title |
خدمات البنكية الإلكترونية في تحسين أداء البنوك التجارية |
en_US |
| dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة |
en_US |
| dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée