Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قياس رضا الزبائن حول خدمات مؤسسات التوزيع الكبير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمداتني, سارة
dc.date.accessioned 2019-02-05T08:17:59Z
dc.date.available 2019-02-05T08:17:59Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1184
dc.description.abstract شهدت الجزائر تطورات كبيرة في قطاع التجارة بعد التوجه نحو الاقتصاد الحر و في ظل هذه الظروف تطور التوزيع و ظهرت أشكال جديدة للتجارة تمثلت في المساحات الكبرى و قد جاء افتتاح مؤسسة التوزيع الكبير Oasis كامتداد للتطورات السابقة ، حيث ترتكز عملية التسوق فيها حول طريقة الخدمة الذاتية في اطار مختلف الاجراءات و المعايير التسويقية التي تحكم العلاقة بين المنتجات و الزبائن دون تدخل البائعين، و ان أهم أسباب التطوير في هذا المجال يعود الى الاهتمام بتطلعات رغبات زبائنها و معرفة توقعاتهم، مما يستدعي قياس رضائهم من مختلف جوانب محددات الجودة بالنسبة للخدمات المقدمة من قبل القائمين عليها مما يضمن لهم متابعة موضوعية لتوقعات و ادراكات الزبائن لتتمكن هذه المؤسسات من تحسين و تطويرهذا المجال لضمان أعلى مستوى للظروف التي يتسوق بها المستهلك الجزائري. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التوزيع الكبير، المرشندايزينغ، جودة الخدمات، زبائن التوزيع الكبير، رضا الزبائن، Oasis en_US
dc.title قياس رضا الزبائن حول خدمات مؤسسات التوزيع الكبير en_US
dc.title.alternative دراسة حالة Oasis، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte