Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر العلامة التجارية على إدارة العلاقة مع الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author توبي خالد, كحل الراس عمر
dc.date.accessioned 2019-02-05T08:08:01Z
dc.date.available 2019-02-05T08:08:01Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1183
dc.description.abstract ان الهدف من معالجة هذا الموضوع هو تقديم اطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالعلامة التجارية و بمفاهيم ادارة العلاقة الزبائن باعتبارها مدخل اداري حديث، وقد ركزت هذه الدراسة بصورة اساسية الى وكالة قالمة وسكيكدة واثر هذا المفهوم على ادارة -BDL– التطرق الى واقع العلامة التجارية في بنك التمية المحلية العلاقة الزبائن، ولتحقيق اهداف الدراسة قام الطلبة بتصميم استبيان لجمع البيانات الاولية من عينة الدراسة، حيث تم توزيع 40 استبيان، كما تم الاعتماد على المنهج التحليلي الوصفي بغية الاجابة على اشكالية الموضوع وكذا تحليل مختلف المعلومات المجمعة في الجانب التطبيقي، وقد اظهرت نتائج الدراسة ان ادارة "بنك التنمية المحلية" تعمل وتسهر على إدارة علامتها التجارية بشكل قوي، كما تبّين أيضا مدى إدراك البنك لمفاهيم واجراءات إدارة العلاقة مع الزبائن خاصة فيما يخص الاحتفاظ بالزبون الحالي وكسب وده وضمان ولاءه، وايمان طاقم البنك بأن ادارة العلامة التجارية بالطريقة الصحيحة لها تأثير (ايجابي) على ادارة العلاقة مع الزبون. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلامة التجارية، صورة العلامة التجارية، شهرة العلامة التجارية، الرضا، الولاء، إدارة العلاقة مع الزبائن en_US
dc.title أثر العلامة التجارية على إدارة العلاقة مع الزبائن en_US
dc.title.alternative دراسة حالة ببنك التنمية المحلية : وكالة قالمة، وكالة سكيكدة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte