Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تجليات استخدام طرائق التدريس الحديثة في المدرسة الجزائرية – كتاب السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وارثي سعيدة, شاوش جهينة
dc.date.accessioned 2021-04-13T11:34:19Z
dc.date.available 2021-04-13T11:34:19Z
dc.date.issued 2020-07-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10815
dc.description.abstract أصبح لزاما اليوم على المدرسة الجزائرية استخدام الطرائق الحديثة في التعليم، لما لها من أثر فعال في تحسين جودة التعليم والتعلم ذلك أن الطرق التقليدية لم تعد قادرة على تلبية حاجيات التعليم في القرن 21، حيث عجلة التنمية أصبحت سريعة جدا، يتوجب معها عدم تضييع الوقت وإهدار زمن التعلم من خلال إتباع طرق أظهرت إفلاسها ومحدوديتها، يجب على المنظومة التربوية الجزائرية من خلال منهاج المقاربة بالكفاءات حيث سعت إلى خلق مدرسة مفهمة بالحياة بالانتقال من التدريس السلبي إلى التدريس الفعال ومن التلقي إلى التعلم الذاتي ومحاولة معالجة النقائص التي وجدتها في الكتاب المدرسي للسنة الثالثة ابتدائي، باعتباره وسيلة عملية ومسهل تربوي يترجم المنهاج التربوي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject لمدرسة الجزائرية، الطرائق الحديثة، الطرق التقليدية، المنظومة التربوية، المقاربة بالكفاءات en_US
dc.title تجليات استخدام طرائق التدريس الحديثة في المدرسة الجزائرية – كتاب السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا - en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte