Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

ملامح نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في تعليميّة اللّغة العربيّةو أثرها في التّحصيل الدّراسيّ السّنة الثّالثة ابتدائي – أنموذجًا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بادي دنيا, عبدي رانيا منال
dc.date.accessioned 2021-03-21T10:26:36Z
dc.date.available 2021-03-21T10:26:36Z
dc.date.issued 2020-09-29
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10566
dc.description.abstract تشكّل نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ حصيلة تكامل مجالات علميّة مختلفة ،كعلم الأعصاب ،والطّب، والكيمياء ،وعلم الحاسوب فهي تقوم على أنّ فهم الدّماغ وسيلة لتنظيم التّعلّم والتّعليم. وتكمن أهميّة هذه الدّراسة في معرفة واقع نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في تعليميّة اللّغة العربيّة وأثرها في التّحصيل الدّراسيّ في السّنة الثّالثة ابتدائي ، وكيفية استثمار آليات عمل الدّماغ في العمليّة التّعليميّة . وقد توصلنا بعد دراستنا لهذا الموضوع الى جملة من النّتائج أهمها : -المتعلم هو الأساس في العمليّة التّعليميّة . -المعلم موجه ومرشد يراعي آليات عمل الدّماغ. -المادّة التّعليميّة منظّمة وفق خصائص عمل الدّماغ. -تواجد نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في العمليّة التّعليميّة له تأثير إيجابيّ على التّحصيل الدّراسيّ للمتعلّم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعلّم المستند إلى الدّماغ - تعليميّة اللّغة العربيّة - التّحصيل الدّراسي-السّنة الثّالثة ابتدائي en_US
dc.title ملامح نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في تعليميّة اللّغة العربيّةو أثرها في التّحصيل الدّراسيّ السّنة الثّالثة ابتدائي – أنموذجًا - en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte