Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هامل وصال, فرج الله سهام |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-21T10:22:59Z |
|
dc.date.available |
2021-03-21T10:22:59Z |
|
dc.date.issued |
2020-09-20 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10565 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة المعنونةب: " المهارات اللغوية و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي في الخطاب التربوي"، إلى التعرف على كل من التواصل اللغوي و المهارات اللغوية ، كما تهدف إلى معرفة مدى أهمية هذه المهارات و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي داخل القسم الثانوي. و لتحقيق هذه الأهداف استخدمنا استمارة الاستبيان ، والملاحظة و التحليل ، أما عينة الدراسة فقد وزعنا الاستمارة على 26 أستاذ في الطور الثانوي . وبهذا توصلنا الى نتيجة مفادها أن التواصل اللغوي داخل المؤسسة التربوية تواصل شفوي أكثر منه تواصل كتابي، وأن هناك علاقة وطيدة تربط بين المهارات اللغوية و التواصل اللغوي و هذا يتضح من خلال أثرهم على ضمان نجاح العملية التواصلية، إضافة إلى بعض المؤثرات و العوائق التي تحول دون تحقيق هذه الأهداف |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المهارات اللغوية/التواصل اللغوي |
en_US |
dc.title |
المهارات اللغوية و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي في الخطاب التربوي |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée