Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تجليات نظريات التعلم في كتاب "منهاج المتعلم" لأبي حامد الغزالي ت505هـ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثلجة, أمينة
dc.date.accessioned 2021-03-21T09:23:10Z
dc.date.available 2021-03-21T09:23:10Z
dc.date.issued 2020-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10555
dc.description.abstract يتناول هذا البحث قضية الفكر التَّعليميّ عند "الغزاليّ" في ضوء نظريّات التَّعلُّم بنوعيها: السُّلوكيّة والمعرفيّة، بهدف الكشف عن تجلياتها في كتاب "منهاج المتعلِّم"، لذلك جاء موضوع بحثنا موسومًا بـ "تجليات نظريّات التَّعلُّم في كتاب "منهاج المتعلِّم""لأبي حامد الغزاليّ". حيث قمنا بتحديد وضبط المصطلحات المفتاحيّة للبحث في المدخل النَّظريّ، وتطرقنا في الفصل الأوَّل إلى تجلياتالنَّظريّات السُّلوكيّة في كتاب "مِنهاج المتعلِّم"، أمَّا الفصل الثَّانيّاكتشفنا من خلاله مدى تمظهر أسس ومبادئ النَّظريّات المعرفيّة في هذا الكتاب. وختمنا بحثنا بذكر أهم النَّتائج المتوَّصل إليها من هذه الدِّراسة، مع ذكر الاقتراحات الّتي يمكن الاستفادة منها في المجال التَّعليميّ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الفكر التَّعليميّ - تجليات النَّظريّات السُّلوكيّة - مبادئ النَّظريّات en_US
dc.title تجليات نظريات التعلم في كتاب "منهاج المتعلم" لأبي حامد الغزالي ت505هـ en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte