Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

لبعد التربوي والتعليمي في مسرح الطفل الجزائري المعاصر -دراسة تحليلية في نماذج مختارة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باي عائشة, عبدي جيهن
dc.date.accessioned 2021-03-17T11:54:25Z
dc.date.available 2021-03-17T11:54:25Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10544
dc.description.abstract يعتبر مسرح الطفل من أعرق الفنون والأنشطة المسرحية الهامة التي عنيت بمحاكاة الواقع والحياة واستعراض الخبرات والمعارف الحيايتة والتربوية والتعليمية وطرحها في قالب تعليمي فني جمالي، كما يؤدي دورًا اجتماعيا بارزًا ويزيد من خبران الطفل ومعارفه المختلفة من خلال ما يعرض به من قيم تربوية وتعاليم ومبادئ أخلاقية، تناولنا في هذا البحث الأكاديمي البعد التربوي والتعليمي في مسرح الطفل الجزائري المعاصر، من خلال مسرحيتي "الحافظةالسوداء" و"الهمزة" لعز الدين جلاوجي، ومسرحيتي "سرالحياة" و"الخطنقطة" لحسن ثليلانيأنموذجًا. يتكون البحث من مدخل وثلاثة فصول تسبقهم مقدمة وتتلوهم خاتمة وملحق،ففي المدخل تناولنا: مفاهيم ومصطلحات، أمّا الفصل الأول: مسرح الطفل في الجزائر (المفهموم والنشأة والتطور)، والفصل الثاني: الأبعاد التربوية في مسرحية "الحافظة السوداء" و"سر الحياة"، والفصل الثالث: الأبعاد التعليمية في مسرحية "الهمزة" و "الخط نقطة"، في حين اشتمل الملحق على سيرة ذاتية للكاتب عز الدين جلاوجي وأحسن ثليلاني، واحتوى كذلك على غلاف كتاب أربعون مسرحية للأطفال لعز الدين جلاوجيوغلاف كتاب زيتونة المنتهى لحسن ثليلاني، ثم قائمة المصادر والمراجع. الكلمات المفتاحية: مسرح – طفل – الجزائر – التربية – التعلي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التربية التعليم المسرح en_US
dc.title لبعد التربوي والتعليمي في مسرح الطفل الجزائري المعاصر -دراسة تحليلية في نماذج مختارة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte