Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور طرائق التَّدريس الحديثة في تقليص الفروق الفردية في تعليميَّة اللُّغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بورغدة احلام, طاهر دواخة ايمان
dc.date.accessioned 2021-03-17T11:29:50Z
dc.date.available 2021-03-17T11:29:50Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10540
dc.description.abstract تناول هذا البحث دور طرائق التَّدريس الحديثة في تقليص ظاهرة الفروق الفردية في اللُّغة العربية "السَّنة الخامسة من التعليم الابتدائي – انموذجا-"، وهذا ما دفعنا إلى تبني المنهج الوصفي التَّحليلي تماشيًا مع طبيعة موضوعنا لمعالجة هدف هذه الدّراسة في الكشف عن الدَّور الفعَّال الذي قدمته طرائق التدريس الحديثة لتقليص الفروقات الفردية بين تلاميذ هذه السَّنة في تعليمية نشاطات اللُّغة العربية. ولقد جاء هذا البحث في ترسيمة كان هيكلها يتكوَّن من مقدمة، و مدخل تناولنا فيه توضيح مفهوم بعض المصطلحات الآتية:( الطَّريقة- التَّدريس- طرائق التَّدريس-طرائق التَّدريس الحديثة...)، أمَّا الفصل الأوَّل فقد قسَّمناه إلى مبحثين: المبحث الأول تناولنا فيه كل ما يتعلَّق بنشاط التَّعبير الشَّفهي، و المبحث الثَّاني تناولنا فيه نشاط القراءة، وطرائق تدريسها التَّقليدية و الحديثة، أمَّا الفصل الثَّالث جاء كدراسة تحليلية قمنا فيها باستخدام تقنية الاستبيان مع أساتذة السَّنة الخامسة من التَّعليم الابتدائي، وأنهينا البحث بخاتمة جمعنا فيها أهم النَّتائج المتوصَّل إليه en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject طرائق التَّدريس، تعليميَّة، فروق الفردية، متعلم en_US
dc.title دور طرائق التَّدريس الحديثة في تقليص الفروق الفردية في تعليميَّة اللُّغة العربية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte