Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التواصل البيداغوجي و أثره في التعلم عند تلاميذ المرجلة الثانوية السنة الثانية شعبة علو تجريبية أنموذجا.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مناصرية هناء, معروف وسيلة
dc.date.accessioned 2021-03-10T14:01:15Z
dc.date.available 2021-03-10T14:01:15Z
dc.date.issued 2020-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10512
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى أثر التواصل البيداغوجي في التعلم والتعليم، فالتواصل هو عبارة عن تفاعل مجموعة من الأفراد والجماعات يتم بينها تبادل المعارف الذهنية والمشاعر الوجدانية بطريقة لفظية وغير لفظية، فالتواصل اللفظي يتم عبر القناة الصوتية السمعية أي يتكئ أساسا على اللغة الإنسانية، أما التواصل الغير اللفظي فهو لا يوظف النسق اللغوي منطوقا فحسب، بل إنه يستعمل نظاما من الاشارات والحركات والايماءات، فلغة الجسد مهمة في أي مجال من مجالات الحياة، كذلك هي في مجال التعليم، حيث أن على كل معلم أن يتعلم أسراره لغة الجسد ليستطيع بناء جسر من التواصل الصحيح بينه وبين الطلاب، كما سعينا أيضا في هذا العمل إلى عناصر التواصل البيداغوجي، تفعيل مهارات التواصل اللفظي، وتفعيل مهارات التواصل غير اللفظي أما في الجانب التطبيقي أخذنا عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي أنموذجا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التواصل البيداغوجي، أثر في التعلم عند تلاميذ en_US
dc.title التواصل البيداغوجي و أثره في التعلم عند تلاميذ المرجلة الثانوية السنة الثانية شعبة علو تجريبية أنموذجا. en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte