Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الخرائط الذهنية في تيسير تدريس المفاهيم البلاغية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرشار منيرة, خلايفية إيمان
dc.date.accessioned 2021-03-10T13:39:06Z
dc.date.available 2021-03-10T13:39:06Z
dc.date.issued 2020-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10507
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التدريس باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية، في اكتساب المفاهيم البلاغية لدى طلبة السنة الأولى ثانوي، شعبة الآداب والفلسفة، وتم تطبيق هذه الاستراتيجية على مجموعة من دروس البلاغة. وقد هدف البحث إلى تطوير وتصميم استراتيجيات تعليم وتدريس البلاغة، باستخدام الخرائط الذهنية بدلا من الطرق التعليمية التقليدية والاعتيادية. مما يسمح للتلميذ استخدام التفكير و التحليل و التركيب و التقويم عندما يقوم بتصنيف المفاهيم و التمييز بينها مستخدما العمليات العقلية المختلفة و يعمل المعلم موجها مخططا لعملية التعلم. وتوصلنا فيها أيضا إلى أهمية تطبيق هذه الاستراتيجية في جميع الدروس والمواد الأخرى، لأنها تفيد المعلم والمتعلم معا، كما أنها تسهل عملية الدرس داخل القسم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخرائط الذهنية-تعليمية البلاغة-التعلمية-اللغة العربية en_US
dc.title أثر الخرائط الذهنية في تيسير تدريس المفاهيم البلاغية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte