Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية النصوص في ظل المقاربة بالكفاءات كتاب السنة الأولى أنموذجا دراسة موازنة بين الجيل الأول والجيل الثاني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زرادي ريان, مرابط شيماء
dc.date.accessioned 2021-03-09T12:45:08Z
dc.date.available 2021-03-09T12:45:08Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10458
dc.description.abstract يندرج هذا البحث في مجال اللسانيات التطبيقية وتعليمية اللغة العربية، لأنه يتناول بالدراسة موضوعا موسوما ب" تعليمية النصوص بين مناهج الجيل الأول والثاني دراسة موازنة لكتاب السنة الأولى متوسط أنموذجا" هادف إلى تسليط الضوء على إبراز أوجه الاختلاف والاتفاق بين النصوص التعليمية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى متوسط للجيل الأول والجيل الثاني. وقوفا على أهم الفروق الجوهرية بين نصوص الكتابين والمصطلحات المتداولة بينهما، وذلك من خلال إجراء موازنة بينهما واعتمدنا في ذلك على تقنية الإحصاء الكمي والاستدلالي لنخرج في الأخير بجملة من الايجابيات والسلبيات التي رصدناها من خلال أراء المعلمين، وختمنا بحثنا بجملة من الحلو والاقتراحات لتدارك النقائص الموجودة والتي أغفلتها المنظومة التربوية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تعليمية النصوص، المناهج، الجيل الأول، الجيل الثاني en_US
dc.title تعليمية النصوص في ظل المقاربة بالكفاءات كتاب السنة الأولى أنموذجا دراسة موازنة بين الجيل الأول والجيل الثاني en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte