Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author DERABLA SALIMA, ARBA HESNA
dc.date.accessioned 2021-03-08T09:21:39Z
dc.date.available 2021-03-08T09:21:39Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10424
dc.description.abstract إن التغيرات والتطورات التي تميز بيئة الأعمال في الوقت الراهن فرضت على المنظمات ضرورة معرفة مختلف التطورات والمستجدات ومواكبتها لضمان التفوق لما تشهده البيئة من اشتداد المنافسة. حيث أصبحت المعرفة ركيزة أساسية تعتمد عليها المنظمات للإبداع والتطوير لغرض تحقيق الريادة وبناء مركز تنافسي متميز كنتاج لتلبية حاجات الزبائن، وتعتبر إدارة معرفة الزبون من المداخل الحديثة التي تتبناها المنظمات لتحقيق الميزة التنافسية وذلك بدعم المركز الاستراتيجي للمنظمة والعمل على رفع أدائها وفعاليتها في ظل التحديات التي تواجهها. تندرج هذه الدراسة حول إبراز دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق الميزة التنافسية، ومعرفة مدى تبني المركب محل الدراسة لمدخل إدارة معرفة الزبون، وتم إسقاط هذه الدراسة على المركب الصناعي والتجاري –مطاحن مرمورة- التي تعتبر من المنظمات الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن هناك علاقة ارتباط قوية بين إدارة معرفة الزبون وتحقيق الميزة التنافسية وأن المركب محل الدراسة يتبنى إدارة معرفة الزبون. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعرفة، المنظمة، إدارة معرفة الزبون، الميزة التنافسية en_US
dc.title دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative -دراسة ميدانية بالمركب الصناعي و التجاري مطاحن مرمورة قالمة- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte