Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
LAICHE ABIR, KHELAIFIA FAOUZIA |
|
dc.date.accessioned |
2021-02-28T10:20:21Z |
|
dc.date.available |
2021-02-28T10:20:21Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10229 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى دور التعليم الجامعي في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة السنة ثانية ماستر، تخصص إدارة أعمال، بجامعة 08 ماي1945 قالمة، مسلطين الضوء في ذلك على أهم المفاهيم المتعلقة بالمقاولاتية ، الفكر المقاولاتي وأهم المهارات والكفاءات المقاولاتية الواجب توفرها في المقاول لكي يسير مشروعه الخاص به، وبعدها قمنا بتبيان مدى مساهمة التعليم الجامعي في إكساب الفرد مهارات ومعارف تخدمه وتخدم المجتمع ككل.
من أجل ذلك، أجرينا دراسة لطلبة السنة ثانية ماستر، تخصص إدارة أعمال بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، بجامعة 8 ماي1945 قالمة، معتمدين في ذلك على الاستبيان كأداة لجمع البيانات حيث تم استخدام برنامج SPSSV.25 لمعالجة وتحليل المعطيات.
أثبتت نتائج الدراسة أن التعليم الجامعي في الكلية محل الدراسة لا يساهم في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة السنة الثانية ماستر إدارة أعمال، وهذا ما يستدعي ضرورة النظر في مناهج التدريس والبرامج التعليمية المتبعة من طرف الأساتذة في عملية التكوين |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المقاولاتية، الفكر المقاولاتي، المهارات المقاولاتية، التعليم الجامعي |
en_US |
dc.title |
دور التعليم الجامعي في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة 08 ماي1945 ، قالمة : طلبة السنة الثانية ماستر إدارة أعمال أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée