Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9851
Title: أثر الجوانب المالية على الجودة المدركة للخدمة
Other Titles: دراسة حالة فندق صبري - عنابة
Authors: شغيب إيمان, عزوزي لامعة
Keywords: الجوانب المادية ، الجودة المدركة ، الخدمة ، الزبون ، مقدم الخدمة
Issue Date: 2012
Abstract: إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بتسويق الخدمات ، والجودة ، باعتبارها مدخل من مداخل تمييز المؤسسة الخدمية ، وقد ركزنا بصورة أساسية على جودة الخدمات من حيث المؤشرات ونماذج تقييمها ، بالإضافة إلى أساليب تحسين جودة الخدمات . وقد حاولنا في الدراسة الميدانية بفندق صبري بعنابة تقصي تأثير الجوانب المادية للخدمة الفندقية على الجودة المدركة من وجهة نظر الزبون ، وأظهرت النتائج أن هناك إنطباع إيجابي بخصوص تقييم جودة الخدمة الكلية ، وتقييم الجوانب المادية لهذه الخدمة ، كما تبين وجود علاقة طردية بين الجوانب المادية للخدمة الفندقية والجودة المدركة لهذه الخدمة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9851
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.069.pdf75,63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.