Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9692
Title: دور التسويق المباشر في تحقيق رضا الزبون
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة موبيليس ، نموذجا
Authors: مناس, هشام
Keywords: التسويق المباشر ، رضا الزبون
Issue Date: 2016
Abstract: إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على جانب مهم من المفاهيم والأنشطة التسويقية ، المتعلقة أساسا بتقنيات التسويق المباشر ، ثم محاولة رصد وفهم واقع تلك المفاهيم والأنشطة التسويقية في المؤسسة الجزائرية ، ومن أجل بلوغ هذا الهدف قمنا باتباع منهجية خاصة تمثلت في مرحلة أولى ، بدراسة وتحليل تلك المفاهيم التسويقية ، ثم في مرحلة ثانية ، قمنا بدراسة ميدانية بمؤسسة في قطاع الإتصالات ، أين تم الوقوف على واقع تطبيق التسويق المباشر من طرف هذه المؤسسة ولقد تم التوصل إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، كما توصلت الدراسة إلى إلى أن استخدام المؤسسة للتكنولوجيات الحديثة في التسويق المباشر يزيد من حظوظها في استغلال الفرص المتاحة في السوق خاصة مع توجه الزبون الجزائري إلى استخدام هذه التكنولوجيات ، كما يساعد المؤسسة بشكل كبير في تحقيق رضا زبائنها والمحافظة عليهم.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9692
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.185.pdf36,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.