Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9692
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمناس, هشام-
dc.date.accessioned2021-01-07T09:46:40Z-
dc.date.available2021-01-07T09:46:40Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9692-
dc.description.abstractإن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على جانب مهم من المفاهيم والأنشطة التسويقية ، المتعلقة أساسا بتقنيات التسويق المباشر ، ثم محاولة رصد وفهم واقع تلك المفاهيم والأنشطة التسويقية في المؤسسة الجزائرية ، ومن أجل بلوغ هذا الهدف قمنا باتباع منهجية خاصة تمثلت في مرحلة أولى ، بدراسة وتحليل تلك المفاهيم التسويقية ، ثم في مرحلة ثانية ، قمنا بدراسة ميدانية بمؤسسة في قطاع الإتصالات ، أين تم الوقوف على واقع تطبيق التسويق المباشر من طرف هذه المؤسسة ولقد تم التوصل إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، كما توصلت الدراسة إلى إلى أن استخدام المؤسسة للتكنولوجيات الحديثة في التسويق المباشر يزيد من حظوظها في استغلال الفرص المتاحة في السوق خاصة مع توجه الزبون الجزائري إلى استخدام هذه التكنولوجيات ، كما يساعد المؤسسة بشكل كبير في تحقيق رضا زبائنها والمحافظة عليهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق المباشر ، رضا الزبونen_US
dc.titleدور التسويق المباشر في تحقيق رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليس ، نموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.185.pdf36,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.