Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9688
Title: دور بحوث التسويق في تحسين الكفاءة المصرفية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفيةBADR ، قالمة
Authors: قاشي حسيبة, شغيب أسماء
Keywords: الأداء ، المؤسسات المصرفية ، الكفاءة المصرفية ، بحوث التسويق
Issue Date: 2016
Abstract: تحتل الكفاءة في المصارف موقعا هاما في ظل الإستغلال الأمثل للموارد مما دفعها إلى تعديل اتجاهاتها نحو تقليص التكاليف وزيادة العوائد لتحسين الأداء ، ولدعم بقائها في بيئة تنافسية لفترة طويلة لابد من توفرمعلومات دقيقة تساعدها في اتخاذ قراراتها المستقبلية التي تضمن للمصرف النمو والتطور. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قمنا بدراسة عينة من مجموع موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية والبالغ عددها 40 مفردة وذلك باستخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتحليلها عن طريق مجموعة من الأساليب الإحصائية ، حيث توصلنا إلى النتائج التالية : - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتطبيق بحوث التسويق ، - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتحسين كفاءة أدائه ، - توجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.05 لبحوث التسويق والكفاءة المصرفية. واستخلصنا التوصيات التالية : - أن تقييم أداء المصارف يمكنه من التعرف على كفاءته في استخدام موارده ومدى نجاحه في تحقيق أهدافه المسطرة ، - أن بحوث التسويق لهادورا حيويا في مساعدة المصارف على اتخاذ القرارات المناسبة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9688
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.181.pdf55,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.