Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9688
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاشي حسيبة, شغيب أسماء-
dc.date.accessioned2021-01-07T07:53:12Z-
dc.date.available2021-01-07T07:53:12Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9688-
dc.description.abstractتحتل الكفاءة في المصارف موقعا هاما في ظل الإستغلال الأمثل للموارد مما دفعها إلى تعديل اتجاهاتها نحو تقليص التكاليف وزيادة العوائد لتحسين الأداء ، ولدعم بقائها في بيئة تنافسية لفترة طويلة لابد من توفرمعلومات دقيقة تساعدها في اتخاذ قراراتها المستقبلية التي تضمن للمصرف النمو والتطور. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قمنا بدراسة عينة من مجموع موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية والبالغ عددها 40 مفردة وذلك باستخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتحليلها عن طريق مجموعة من الأساليب الإحصائية ، حيث توصلنا إلى النتائج التالية : - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتطبيق بحوث التسويق ، - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتحسين كفاءة أدائه ، - توجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.05 لبحوث التسويق والكفاءة المصرفية. واستخلصنا التوصيات التالية : - أن تقييم أداء المصارف يمكنه من التعرف على كفاءته في استخدام موارده ومدى نجاحه في تحقيق أهدافه المسطرة ، - أن بحوث التسويق لهادورا حيويا في مساعدة المصارف على اتخاذ القرارات المناسبة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأداء ، المؤسسات المصرفية ، الكفاءة المصرفية ، بحوث التسويقen_US
dc.titleدور بحوث التسويق في تحسين الكفاءة المصرفيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفيةBADR ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.181.pdf55,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.